الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 امريكا تستعد لدخول ليبيا 3/3/2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
CHIAKA
صاحب الليله
صاحب الليله
avatar

ذكر
منين فى مصر : الحسينيه شرقيه
العقرب عدد المساهمات : 178
العمل/الترفيه : ادراه مجله شياكه
تاريخ التسجيل : 18/01/2010
العمر : 26
الموقع : chiaka2dai.yoo7.com

مُساهمةموضوع: امريكا تستعد لدخول ليبيا 3/3/2011    الخميس مارس 03, 2011 6:10 am

دخلت سفينتان حربيتان اميركيتان الى البحر المتوسط باتجاه ليبيا ، وفيما يتعتبر دخول السفينتين احدث استعراض للقوة الغربية ضد نظام الرئيس الليبي معمر القذافي ، اعلنت واشنطن انها ما زالت بعيدة عن اتخاذ قرار فرض حظر الطيران على ليبيا ، وانها لا تتعجل حاليا في تسليح المعارضة ضد القذافي.

و قال مصدرمسؤول في هيئة قناة السويس ان السفينتين الحربيتين "يو اس اس كيرسارج" و"يو اس اس بونس" عبرتا قناة السويس امس دخلتا البحر المتوسط في اتجاه ليبيا. وكان مسؤولان اميركيان في وزارة الدفاع اعلنا الثلاثاء ان السفينة الحربية كيرسارج ، وهي حاملة مروحيات تنقل ايضا قوارب انزال ، والقطعتين المواكبتين لها تستعد لعبور قناة السويس من البحر الاحمر.

وقال احد المسؤولين ، اللذين طلبا عدم ذكر اسميهما ، "اننا ننقل عناصر ليكونوا اقرب الى ليبيا". ويؤشر اقتراب السفينتين من ليبيا الى الضغط المتزايد الذي تمارسه الولايات المتحدة على نظام الزعيم الليبي معمر القذافي رغم ان واشنطن تبدو وكأنها تستبعد التدخل العسكري في الوقت الراهن.

وينظر على نطاق واسع الى تحريك سفن وطائرات امريكية لتكون أقرب الى ليبيا على أنه استعراض رمزي للقوة لان الولايات المتحدة والحلفاء بحلف شمال الاطلسي لم يظهروا اي ميل للتدخل العسكري المباشر في الاضطرابات.

ويوم الاثنين عبرت المدمرة باري قناة السويس وهي الان بجنوب غرب البحر المتوسط. وقال البيت الابيض انه يجري ارسال السفينتين استعدادا لجهود محتملة للاغاثة الانسانية. لكنه أكد أنه لا "يزيل أي خيارات من على الطاولة". وهي لغة دبلوماسية تشير الى أن العمل العسكري لايزال واردا. غير ان وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون اعلنت امس ان الولايات المتحدة "لا تزال بعيدة عن اتخاذ قرار" بشأن اقامة منطقة حظر جوي فوق ليبيا داعية الى التروي والحذر. وأضافت في حديث أمام الكونجرس "من أكبر مخاوفنا أن تنزلق ليبيا الى الفوضى وتصير صومالا كبيرا. هذا أمر لا نتوقعه حاليا لكن كثيرا من نشطاء القاعدة في أفغانستان ومن ثم العراق جاءوا من ليبيا وجاءوا من شرق ليبيا الذي يسمى الان منطقة ليبيا الحرة".

وفي وقت سابق ، قال الجنرال جيمس ماتيس ، رئيس القيادة المركزية الأمريكية في شهادة أمام الكونجرس "قد نضطر إلى التخلص من إمكانيات الدفاع الجوي من أجل إقامة منطقة حظر طيران...لا مجال للتخيلات هنا فستكون عملية عسكرية. فلن تكون ببساطة مجرد إبلاغ الناس

بألا تحلق طائراتهم". وقال الأدميرال مايك مولين ، رئيس هيئة الأركان المشتركة ، إنه يتفق تماما مع كلام ماتيس ، وحذر هو بنفسه من أن إقامة منطقة حظر طيران ستكون "عملية معقدة غير عادية".

وتبنى مجلس الشيوخ الاميركي قرارا رمزيا يدين القمع في ليبيا ويطلب من الاسرة الدولية اقامة منطقة حظر جوي فوق ليبيا. وتبنى اعضاء المجلس هذا القرار بالاجماع.

من جهة ثانية ، قال مسؤولون امريكيون ان الولايات المتحدة ليس لديها خطط في الوقت الحالي لارسال اسلحة الي الثوار الذين يسعون للاطاحة بالقذافي مع سعيها للتعرف على قادة قوات المعارضة.

وأبلغ تومي فيتور المتحدث باسم مجلس الامن القومي بالبيت الابيض" نعتقد ان من المبكر جدا اتخاذ أي قرارات من ذلك النوع". وقال مسؤول اخر - طلب عدم الكشف عن هويته - ان اجهزة الاستخبارات والامن القومي الامريكية تعتقد ان قوات المعارضة المعبأة ضد القذافي ليس لها في الوقت الحالي قادة يمكن للولايات المتحدة او اطراف خارجية اخرى التعامل معهم.

واضاف المسؤول انه في حين ان الثوار الليبيين اظهروا قدرة تنظيمية فعالة في التصدي للقذافي الا انهم "لم يندمجوا" حتى الان في حركة وطنية متماسكة. وقال المسؤول انه حتى اذا أرادت حكومة الولايات المتحدة فانه لن تكون هناك "أي عملية سهلة لتمريرالمساعدة" الى العناصر المناوئة للقذافي.

على صعيد متصل ، قال المدعي العام في محكمة جرائم الحرب انه سيفتح تحقيقا في أعمال العنف في ليبيا. وأضاف في بيان "بعد الفحص الاولي للمعلومات المتوافرة خلص المدعي العام الى أن التحقيقات لازمة". وفي مدريد ، اعلن متحدث باسم الحكومة الاسبانية ان السلطات الاسبانية ستجمد اصول نظام القذافي الموجودة في البلاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://chiaka2dai.yoo7.com
 
امريكا تستعد لدخول ليبيا 3/3/2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ~*¤®§][§]Rss[§][§®¤*~ :: Rss-
انتقل الى: